TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصة المصارف الإسلامية من الائتمان المصرفي في الإمارات ترتفع إلى 21%

حصة المصارف الإسلامية من الائتمان المصرفي في الإمارات ترتفع إلى 21%
المركزي الإماراتي

دبي - مباشر: ارتفع إجمالي الائتمان الممنوح من المصارف الإسلامية بنسبة 1.1% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ليصل إلى 433.7 مليار درهم في نهاية شهر أبريل الماضي أي ما يمثل نحو أكثر من 21% من إجمالي قروض وتسهيلات القطاع المصرفي المجمعة حتى ذلك التاريخ.

وأظهرت المؤشرات المصرفية حسب نوعية المصارف "تقليدية وإسلامية" للبنك المركزي الإماراتي، ارتفاع الائتمان الممنوح من المصارف التقليدية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أبريل 4.3% إلى 1.629 تريليون درهم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وبلغت قيمة أصول المصارف الإسلامية العاملة في السوق المحلي وفق بيانات المركزي لشهر أبريل 737.4 مليار درهم تمثل ما نسبته 17.16% من أصول القطاع المصرفي، فيما وصلت أصول المصارف التقليدية إلى 3.559 تريليون درهم نهاية أبريل.

وفيما يخص الودائع، فقد ارتفعت لدى البنوك الإسلامية بنسبة 7.4% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري لتصل إلى 532.3 مليار درهم نهاية أبريل الماضي، فيما نمت لدى البنوك التقليدية بـ 7.8% لتتخطى 2.185 تريليون درهم نهاية الفترة ذاتها.

وأظهرت بيانات المصرف المركزي، نمو استثمارات البنوك الإسلامية 9.8% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري لتصل إلى 145.7 مليار درهم.

وتوزعت استثمارات المصارف الإسلامية بواقع 18.5 مليار درهم في سندات الدين أي الأوراق المالية التي تمثل ديون على الغير، و2.3 مليار في الأسهم، و113.8 في السندات المحفوظة حتى تاريخ الاستحقاق، و11.1 في استثمارات أخرى.

أما المصارف التقليدية فقد بلغت استثماراتها 520.5 مليار درهم ونمت 3.7% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.

وتوزعت استثمارات البنوك التقليدية في نهاية أبريل بواقع، 252 مليار درهم في سندات الدين أي الأوراق المالية التي تمثل ديونا على الغير، و14.3 مليار في الأسهم، و214.7 في السندات المحفوظة حتى تاريخ الاستحقاق، و39.5 في استثمارات أخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.05 مليار درهم قيمة القضايا المرفوعة أمام محاكم مركز دبي المالي خلال 6 أشهر

ولي عهد أبوظبي يصدر قراراً بتشكيل "مجلس الأنظمة الذكية ذاتية الحركة"